من هو غانم المفتاح ؟

Ghanim Al-Muftah
10018 مشاهدة

غانم المفتاح Ghanim Al-Muftah هو شخصية مؤثرة على التواصل الاجتماعي من مواليد مدينة الدوحة القطرية بتاريخ 5 ماي من سنة 2002.

غانم المفتاح هو سفير النوايا الحسنة لدولة قطر، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعتبر من الشخصيات الملهمة.

يعاني غانم المفتاح من متلازمة التراجع الذيلي، لتي تؤثر على نمو الجزء السفلي للجنين قبل ولادته، وهي متلازمة نادرة يعاني المصاب فيها من تشوه أو فقد للجزء السفلي من العمود الفقري.

غانم المفتاح هو نموذج للإصرار والعزيمة، حيث استطاع التغلب على مرضه وأصبح أصغر رجل أعمال في قطر بعد أن نجح في تأسيس شركة بعدة أفرع وعشرات الموظفين وهو يسعى لتوسيع أعماله لتصل إلى بلدان عدة.

أدرجت دولة قطر قصة غانم المفتاح ضمن المناهج التعليمية القطريّة ومنها منهج الصفّ الأوّل ثانوي بمادّة المهارات الحياتية المهنيّة.

كما أدرجت وزارة التربيّة والتّعليم الكويتية قصّة غانم المفتاح ضمن منهاج اللّغة الإنجليزية  لطلّاب الصفّ الثّامن، تشجيعا وتحفيزا لهم على أخذ العبرة من إصراره وعزيمته.

أصدر غانم المفتاح كتابا يحكي فيه قصة حياته حمل عنوان “غانم الرابح دائما”، والذي طبع بواسطة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر.

أنشأ غانم المفتاح جمعية أهلية يوزّع من خلالها الكراسي المتحرّكة على من يحتاجها.

اختير غانم المفتاح سفيرا للنّوايا الحسنة من قبل مؤسّسة “أيادي الخير نحو آسيا”، كما تمّ اختياره من قبل مركز قطر للمال ليكون سفيرًا دعائيًا لها.

اشتهر غانم المفتاح عالميا خلال حفل افتتاح مونديال قطر 2022، حين تلا آيات من القرآن الكريم، وأدى مشهدا حواريا تمثيليا بين الشرق والغرب مع الممثل الأمريكي مورغان فريمان.

آخر تحديث : 11 يناير 2023
...
من هو عمرو خالد ؟
...
من هو أحمد الغندور ؟
...
من هو طه عدنان ؟
...
من هو الوليد بن طلال ؟
...
من هو تميم البرغوثي
...
من هو عمرو الدباغ ؟