من هو ليونيل ميسي ؟

Lionel Messi
20366 مشاهدة

ليونيل ميسي Lionel Messi هو ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني، لاعب دولي أرجنتيني من مواليد 24 يونيو سنة 1987 بمدينة روساريو الأرجنتينية.

وقع ليونيل ميسي أولى عقود الاحترافية سنة 2000 لفريق برشلونة وهو في سن 12 سنة، ;ولعب أول مباراة رسمية له رفقة البلاوغرانا بتاريخ 16 أكتوبر 2004 ضد فريق إسبانيول ضمن منافسات لاليغأ.

حصل ليونيل ميسي على الجنسية الإسبانية سنة 2005، وفي سنة 2007 خلق الحدث بتسجيله لهدف شبيه بهدف اللاعب الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، ليصبح صيته بعدها ذائعا في العالم كله.

انتقل ليونيل ميسي إلى فريق باريس سان جيرمان في موسم 2021- 2022، بعد مسيرة حافلة جدا رفقة برشلونة حقق فيها عددا كبيرا من الألقاب والأرقام القياسية والأهداف الخيالية.

وقد تمكن ميسي من تحقيق واحد من أهم أحلامه خلال سنة 2022، بعد أن قاد منتخب الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم في مونديال قطر، إثر مواجهة تاريخية جمعته بالمنتخب الفرنسي وانتهت بالتعادل بـ3-3، قبل الاحتكام إلى ضربات الجزاء التي منحت رفقاء ميسي الكأس الغالية.

ليونيل ميسي متزوج من أنتونيلا روكوزو وله منها 3 أبناء.

يعتبر ليونيل ميسي أسطورة في كرة القدم بالنسبة للعقود الأخيرة، وقد أذهلت مهارته، خصوصا بقدمه اليسرى، الملايين حول العالم، وألهمت الكثيرين أيضا، خصوصا أن قصة بدايته مع اللعبة مذهلة.

فقد كان لونيل ميسي يعاني من مرض نقص هرمونات النمو، وتعذر على أسرته تحمل تكاليف المرض، قبل أن تعرض عليهم إدارة فريق برشلونة الانتقال إلى إسبانيا على أن تتكفل هي بمصاريف علاجه الباهظة، بعد أن لاحظ المسؤولون قدراته الخارقة في التعامل مع الكرة.

آخر تحديث : 20 ديسمبر 2022
...
من هو غسان المشرفي ؟
...
من هو حسني الغزاوي ؟
...
من هو أولي أدولفسن ؟
...
من هو معتز محسن جابر ؟
...
من هو موسى التعمري؟
...
من هو فاضل أديب؟
error: Content is protected !!