من هو يسري فودة ؟

Yosri Fouda
17644 مشاهدة

يسري فودة Yosri Fouda هو أحد أشهر الإعلاميين في الوطن العربي، حيث صنع الحدث لسنوات طويلة عبر برنامج "سري للغاية" عبر قناة الجزيرة وحقق شهرة كبيرة ونجاحا قياسيا.

ولد يسري فودة يوم 01 يناير 1964 في مصر، حصل على درجة الماجستير في الصحافة التلفزيونية وعلى دبلوم الإنتاج التلفزيوني في معهد التدريب التابع للتلفزيون الهولندي، كما حصل على منحة من المجلس الثقافي البريطاني لدراسة الدكتوراه في جامعتي غلاسكو واستراثكلايد في اسكتلندا.

عمل يسرى فودة مراسلا لتغطية حرب البوسنة ومسألة الشرق الأوسط، كما حتى عام 1996 مذيعاً ومنتجاً في القسم العربي لهيئة الإذاعة البريطانية، وعمل في تلفزيون وكالة أنباء أسوشييتد برس.

بعد انضمامه إلى قناة الجزيرة، بدأ يسرى فودة في إنتاج برنامجه الشهري "سري للغاية" الذي حقق نجاحا قياسيا، كما أبدع في تغطية عدة مواضيع مثيرة للجدل وشهيرة، على غرار الطائرة المصرية التي تحطمت في رحلتها بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لقضية الموساد وقضية وفاة عبد الحكيم عامر الرجل الثاني في عهد جمال عبد الناصر وأحداث 11 سبتمبر .

انتقل يسرى فودة للعمل في قناة ON TV المصرية، وقد برنامج "آخر كلام"، كما عمل أيضا في قناة "دويتش فيله" الألمانية وقدم برنامج "السلطة الخامسة"، وأصدر كتاب "سري للغاية" في 7 أجزاء، و" طريق الأذى"، وكتاب "آخر كلام".

آخر تحديث : 6 نوفمبر 2022
...
من هو غسان المشرفي ؟
...
من هو حسني الغزاوي ؟
...
من هو أولي أدولفسن ؟
...
من هو معتز محسن جابر ؟
...
من هو موسى التعمري؟
...
من هو فاضل أديب؟
error: Content is protected !!