من هو يزيد الراجحي ؟

الإسم الكامل
يزيد محمد الراجحي
التخصص
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
30 سبتمبر 1981
الجنسية
سعودي

من هو يزيد الراجحي ؟

يزيد الراجحي Yazeed Al-Rajhi هو رجل أعمال ومتسابق راليات سعودي من مواليد 30 سبتمبر 1981 بالرياض.

يزيد الراجحي هو أحد أبناء الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي، رجل المال والأعمال الشهير.

بدأ يزيد الراجحي حياته العملية في سن مبكرة حين عينه والده عام 1998 مراقبا لمكتب الأملاك الخاصة ثم مديراً عاما لها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية سنة 2004.

يشغل يزيد الراجحي، منذ سنة 2010، مهمة الرئيس التنفيذي لشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة.

أسس يزيد الراجحي فريق يزيد للسباقات في 2007 وشارك بصفة رسمية في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 2008 ثم بطولة العالم فئة (WRC2) عام 2012 ، وكذا كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2014.

قامت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف ) باختيار يزيد الراجحي سفيرا للنوايا الحسنة بالسعودية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المنظمة في الرياض.

منح يزيد الراجحي لقب ّسفير العمل التطوعي بالسعودية” من طرف الاتحاد العربي للتطوع التابع لجامعة الدول العربية اللقب في حفل نظم في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة نظير الجهود الكبيرة التي يبذلها في خدمة المجتمع والأعمال التطوعية، إلى جانب دعمه للشباب وإطلاقه العديد من المبادرات التي تهدف إلى التمكين والتعزيز وتحفيز أبناء الوطن العربي على البذل والعطاء والمساهمة في نهضة وتقدم الأمة العربية.

يعرف يزيد الراجحي بدوره في دعم الشباب لإنشاء مشروعاتهم الخاصة حيث يقوم بطرح عدد من المبادرات والأفكار العملية للشباب والبنات، ودعمهم ماديا ومتابعة ذلك بنشر النتائج على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لهذا، فاز يزيد الراجحي بالمركز الأول في جائزة العطاء للمسؤولية الاجتماعية 2014 كما تم تكريمه في البحرين حيث كان على قائمة رواد العمل التطوعي بالوطن العربي للعام 2015.
كما يقوم فريق يزيد للسباقات بإقامة عدد من الفعاليات في معظم محافظات المملكة العربية السعودية لتقديم التوعية للشباب والفئات العمرية المختلفة في مختلف المجالات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email