من هو ويل سميث ؟

الإسم الكامل
ويلارد كارول سميث جونيور
التخصص
تمثيل وإنتاج
تاريخ الميلاد
25 سبتمبر 1968
الجنسية
أمريكي 🇺🇸

من هو ويل سميث ؟

ويل سميث Will Smith هو ويلارد كارول سميث جونيور ، ممثل ومنتج أفلام أمريكي، من مواليد بنسلفانيا بولاية فيلاديلفيا الأمريكية في 25 سبتمبر 1968.

بدأت شهرة ويل سميث الحقيقة في عالم التمثيل في بداية التسعينات عندما أدى دور البطولة في سيتكوم “أمير بير إير الحيوي”، وهي السلسلة التي استمرت لست سنوات على قناة “إن بي سي”.

بعدها هذا النجاح، أدى ويل سميث دول البطولة في عدد من الأفلام التي لاقت شهرة كبيرة وحققت إيرادات عالية على غرار “Ali” و”Bad boys”، و”The pursuit of happyness” و”I’m legend”..

تم ترشيح ويل سميث لأربع جوائز “غولدن غلوب”، ولجائزتي أوسكار عن فيلميه “البحث عن السعادة” و”علي”، كما حصل فعلا علي أربع جوائز “غرامي”.

على الصعيد الشخصي، ظل ويل سميث اسما مثيرا للجدل، خصوصا حادثة الخيانة الزوجية الشهيرة التي اعترفت بها زوجته الثانية جادا بينكيت في أحد البرامج على الهواء مباشرة.

بعد هذا الحادث، كشف ويل سميث، عن اتفاق عقده مع زوجته كي يضمنا به استمرار حياتهما الزوجية، اتفقا من خلاله ألا يكون زواجهما “أحاديا”، أو الزواج من الشخص نفسه طوال الوقت، وذلك لاعتقادهما أن “الزواج ليس سجنا“.

أنجب ويل سميث من زوجته الأولى “شيري زامبينو” ابنا واحدا أسمياه ويلارد، بينما أنجب من “جادا” ولدا وبنتا هما جين وويلو.

تمكن ويل سميث أكثر من مرة من الظهور في “لائحة الأربعين الأغنياء” على مجلة فورتشن، للأغنياء أقل من أربعين سنة بأمريكا.

تبلغ ثروة ويل سميث تقريبا 250 مليون دولار، سبق أن تبرع منها سنة 2007 بـما يقارب 1.3 مليون دولار للجمعيات الخيرية، إضافة إلى تبرعات متفرقة أخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email