من هو وليد الركراكي؟

Walid Regragui
وليد الركراكي
348 مشاهدة

وليد الركراكي Walid Regragui هو لاعب دولي سابق من أصول مغربية، ولد بباريس بتاريخ 23 شتنبر 1975، ويدرب حاليا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

خاض المدافع وليد الركراكي مجموعة من التجارب في الدوريات الفرنسي، الإسباني ثم المغربي، كما خاض غمار أكثر من 50 مباراة مع  المنتخب الوطني المغربي.

حصل على مجموعة من الألقاب كلاعب، حيث أحرز لقب البطولة الفرنسية للدرجة الثانية رفقة فريقه أجاكسيو سنة 2002، وهي نفس السنة التي حصل فيها على لقب أفضل مدافع.

أحرز وليد الركراكي أيضا لقب أفضل مدافع في بطولة إفريقيا سنة 2004، وأفضل مدافع مغربي سنة 2007.

اتجه وليد الركراكي، بعد اعتزاله اللعب نهائيا سنة 2012 ، إلى العمل كمحلل تقني للدوري الفرنسي في قناة “بي إن سبورت” بالفرنسية .

بعد تجربة التحليل، حصل وليد الركراكي على شهادة في التدريب، ليبدأ أولى تجاربه بالإشراف على تدريب فريق الفتح الرباطي سنة 2014.

تمكن وليد الركراكي، منذ أول سنة له مع الفريق الرباطي، من التتويج بكأس العرش، كما تمكن من الوصول إلى نصف نهائي   كأس الاتحاد الأفريقي.

عام 2015، حقق وليد الركراكي إنجازا تاريخيا بعد أن قاد فريق الفتح إلى الفوز  بالدوري المغربي لأول مرة في تاريخه، رغم كونه كان أصغر مدرب في البطولة في ذلك الموسم.

حصل وليد الركراكي، في نفس السنة، على وسام الشرف الذي سلمه إليه الملك محمد السادس.

تمكن وليد الركراكي من حصد المزيد من الألقاب بعد هذه التجربة، حيث حاز الدوري القطري رفقة فريق الدحيل القطري سنة 2020، ثم الدوري المغربي رفقة الوداد الرياضي سنة 2022، ودوري أبطال إفريقيا في نفس السنة.

وقع الاختيار على وليد الركراكي لتدريب المنتخب الوطني في غشت من سنة 2022، خلفا للمدرب البوسني وحيد خاليلوزيش، وذلك على بعد أشهر فقط من كأس العالم، وتمكن فعلا من كسب أول مباراة ودية له ضد منتخب الشيلي بهدفين مقابل لا شيء.

آخر تحديث : 17 نوفمبر 2022
...
من هو مصطفى المرابط ؟
...
من هو محمد وعد ؟
...
من هو عاصم ماديبو ؟
...
من هو كريم بوضياف ؟
...
من هو أحمد علاء الدين ؟
...
من هو عبد العزيز حاتم ؟