من هو نجم عبد الكريم ؟

Najim Abdulkarem
7350 مشاهدة

نجم عبد الكريم Najim Abdulkarem هو وجه إعلامي وكاتب كويتي شهير، استطاع تجسيد موهبته وافكاره الفذة في عالم التمثيل والمسرح ونجح كذلك في الكتابة وأصدر عدة مؤلفات.

ولد نجم عبد الكريم يوم 25 أكتوبر 1935 من عائلة غير محددة الجنسية “البدون”، أنهى دراسته الجامعية في القاهرة، وكان صديقا للرئيس العراقي السابق صدام حسين، وخلال عمله الإعلامي المتألق التقى بعدة شخصيات شهيرة وأجرى معهم مقابلات وحوارات صحفية، على غرار طه حسين، مصطفى العقاد، رسول حمزاتوف والأيقونة نيلسون مانديلا.

عمل نجم عبد الكريم في التلفزيون والتمثيل المسرحي والسينمائي أيضا، كما استغل موهبته في تأدية أصوات لشخصيات كرتونية، كما أنه واجه صعوبات كثيرة في مشواره المهني، وأثناء الغزو العراقي للكويت، كان سيتعرض للاغتيال قبل 24 ساعة من رحيله عن الكويت.

حصل نجم عبد الكريم على الدكتوراه في الإعلام من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو كاتب أسئلة البرنامج الشهير “من سيربح المليون” الذي قدمه جورج قرداحي، كما أصدر كتابين بعنوان ” شخصيات عرفتها وحاورتها” على مدار جزئين، و أدباء من العالم غرائب مأساوية، سير وحكايات أسرار عباقرة وعظماء، ولم يفوت فرصة التمثيل في فيلم “فيلم حبي في القاهرة” عام 1963.

آخر تحديث : 6 نوفمبر 2022
...
من هو مصطفى المرابط ؟
...
من هو محمد وعد ؟
...
من هو عاصم ماديبو ؟
...
من هو كريم بوضياف ؟
...
من هو أحمد علاء الدين ؟
...
من هو عبد العزيز حاتم ؟