من هو محمد صلاح ؟

من هو محمد صلاح ؟

محمد صلاح Mohamed Salah هو نجم كرة قدم مصري يعتبر من بين أفضل اللاعبين العرب في التاريخ، خطف الأضواء في العديد من الأندية الأوروبية التي لعب لها، وحقق الألقاب والأرقام القياسية مع ليفربول في السنوات الأخيرة.

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في محافظة الغربية بمصر، بدأ مسيرته في فئات الشباب بفريق اتحاد بسيون، ثم انتقل إلى عثماثون طنطا، قبل أن ينضم إلى المقاولون العرب ولعب موسمين في الدوري المصري بين 2010، فتحت له باب الاحتراف إلى سويسرا مع نادي بازل.

بعد موسمين في بازل، انتقل محمد صلاح إلى تشيلسي الإنجليزي، في تجربة كانت سيئة له، حيث غادر الفريق مرتين على سبيل الإعارة إلى فيورونتينا في 2015، وبعدها بعام إلى روما، قبل أن ينضم بشكل رسمي إلى نادي روما الذي تألق في صفوفه وسجل 29 هدفا في موسمين.

في يونيو 2017، انضم محمد صلاح إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو، حيث خطف الأضواء وقاد فريقه إلى تحقيق دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، وفي 2018 حصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا، لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي، وحل خامسا في ترتيب أفضل اللاعبين بالعالم، وجائزة أفضل لاعب إفريقي.

سجل محمد صلاح 214 هدفا في 465 مباراة خلال مسيرته الكروية، وسجل 45 هدفا مع منتخب مصر، وأصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مسابقة رابطة أبطال أوروبا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email