من هو محمد رمضان ؟

الإسم الكامل
محمد رمضان Mohamed Ramadan
التخصص
ممثل
تاريخ الميلاد
23 مايو عام 1988
الجنسية
مصري

من هو محمد رمضان ؟

محمد رمضان… أشهر ممثل في الوطن العربي

محمد رمضان (الأسطورة) هو ممثل شاب وصاحب إطلالة مميزة تخرج من جامعة عين شمس ثم بدء بعد ذلك في الإنطلاق في رحلته الشاقة إلى أن تربع على عرش الفن في الوطن العربي وأصبح من أشهر الفنانين بالعالم العربي. استطاع رمضان بإصراره وعزيمته أن يتغلب على ظروف معيشته الصعبة وأثبت للعالم بأكمله أنه يمتلك قدرة وموهبة عالية في مجال التمثيل بل أيضاً والغناء.

من كرة القدم إلى مجال التمثيل

ولد الأسطورة محمد رمضان Mohamed Ramadan في 23 مايو عام 1988 في جنوب الجيزة بمصر. وقد تعلم في مدارس الجيزة، وبعد إتمامه للمرحلة الإعدادية قام بالانضمام إلى مدرسة الكرة بنادي الزمالك، ولكنه ترك بعد ذلك كرة القدم في المرحلة الثانوية ليكمل تعليمه بمدرسة السعيدية الثانوية. وهناك وجد محمد رمضان شغفه نحو الفن حيث بدأ بالمشاركة في المسرح الخاص بمدرسة السعيدية ليشاهده الناقد الفني أحمد عبد الحميد والذي أدهشته موهبة رمضان.

أول طريق الفن

بدأ محمد رمضان رحلته الفنية من المسرح المدرسي وحصل في هذه الفترة على جائزة أحسن فنان موهوب على مستوى جمهورية مصر العربية. وفي أول لقاء يجمع بينه وبين الفنان القدير سعيد صالح، قام بتقديم مشاهد وأدوارا بشكل ارتجالي جداً ولكن الفنان سعيد صالح أشاد جداً بأدائه.

نشأة الأسطورة الفنية

نشأت أسطورة محمد رمضان الفنية بأدوار صغيرة جداً ليحقق بعد ذلك نجاحات ساحقة في الكثير من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، حيث بدأ رمضان طريقه المهني في عام 2004 في المسرح مع الفنان الكبير سعيد صالح، لينتقل بعد ذلك للمشاركة في أدوار صغيرة في عدة مسلسلات درامية منها مسلسل السندريلا الذي قام فيه بتجسيد شخصية الفنان الراحل أحمد زكي، وقد نال إعجاب الفنان العالمي عمر الشريف بدوره الصغير في مسلسل حنان وحنين عام 2007.

18 عاماً من التألق ومازال

ظهر محمد رمضان في عام 2008 بأدوار صغيرة في مسلسلي الهاي سكول ورمانة الميزان، كما شارك في الأعمال السينمائية في دور العسكري شلبي في الفيلم الكوميدي رامي الاعتصامي.

استمر بعد ذلك في العمل حيث شارك في مسلسلي هانم بنت باشا وحكايات وبنعيشها عام 2009، ليكمل بعد ذلك مشواره بالمشاركة في المسلسل الدرامي الجماعة عام 2010.

وفي عام 2011 بدأ محمد رمضان في الظهور بأدوار بطولية حيث شارك ببطولة مسلسل إحنا الطلبة مع الفنان أحمد سعد والفنان محمد نجاتي، ومسلسل دوران شبرا. أما في العام التالي كان بطل فيلم الجريمة عبده موته، كما حقق أيضاً نجاحات في عدة أفلام سينمائية أخرى مثل فيلم الألماني، وفيلم ساعة ونص مع عدة نجوم لامعة.

أما في عام 2014 كانت أولى أدوار البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي ابن حلال. وفي نفس العام شارك في السينما في الفيلم الكوميدي واحد صعيدي، وفي عام 2015 شارك رمضان بفيلم الإثارة والتشويق شد أجزاء.

في عام 2016 لعب دور البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي الأسطورة. وفي عام 2017 ركز نمبر وان على الأعمال السينمائية حيث شارك في بطولة ثلاث أفلام هي الفيلم الكوميدي آخر ديك في مصر، وفيلم الإثارة جواب اعتقال، والفيلم التاريخي الكنز.

في عام 2018 لعب دور البطولة المطلقة في مسلسل نسر الصعيد، كما ظهر في العام التالي في مسلسل زلزال، أما في عام 2020 فقد ظهر النجم رمضان في المسلسل الدرامي البرنس، وأخر أعماله الفنية الدرامية عام 2021 في المسلسل الدرامي موسى.

التجربة الغنائية للأسطورة

بالطبع لا أحد ينكر مواهب النجم محمد رمضان حيث أنه أثبت أيضاً للعالم موهبته الإبداعية في الغناء، فهو يمتلك حس غنائي متألق، بدء رمضان مسيرته الغنائية عام 2018 حيث أطلق ثلاث أغاني، وهم نمبر ون، الملك، جيشنا العظيم، وفي عام 2019 أطلق أغنية شهيرة وهي مافيا وقد حققت نجاحاً ساحقاً وشهرة واسعة. كما هناك أيضاً أغنية بعنوان رايحين نسهر.

حياة رمضان الشخصية

ينتمي محمد رمضان لعائلة متواضعة وبسيطة ولديه شقيق اسمه محمود، وشقيقته إيمان وهو أصغرهم سناً، تزوج رمضان لأول مرة عام 2008 وأنجب طفلته الأولى حنين، ولكن إنتهى هذا الزواج بالطلاق بعد مرور أربعة أعوام. ليتزوج بعد ذلك عام 2012، وأنجب طفلين وهما علي وكنز.

أشهر أقوال محمد رمضان

” أتعلم من كل السابقين ولكنني لا أريد أن أسير على أثار أقدام أحد “.

” طموحي أن أمتلك مكتبة سينمائية كبيرة، ولهذا السبب يمكن أن أقدم ثلاث أفلام في السنة “.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email