من هو كيفن سبيسي ؟

الإسم الكامل
كيفن سبيسي
التخصص
تمثيل
تاريخ الميلاد
1959
الجنسية
أمريكا

من هو كيفن سبيسي ؟

كيفن سبيسي Kevin Spacey هو ممثل أمريكي، يعتبر من أشهر الشخصيات السنيمائية في “هوليوود”، برز بأدواره القوية في العديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية الكبيرة.

ولد كيفن سبيسي عام 1959 في نيو جيرسي بالولايات المتحدة، بدأ التمثيل في المسرح، وحصل على عدة جوائز في المسرحيات التي شارك فيها، ما جعله محط أنظار لدى المخرجين في “هوليوود”، وكان أول ظهور له في فيلم Heartburn سنة 1980.

شارك كيفن سبيسي في أكثر من 100 عمل في مسيرته، من بينها 60 فيلم، وحصل على الأدوار المهمة في أغلب الأعمال بفضل موهبته، حيث حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Usual Suspects سنة 1995، وفاز بالأوسكار مرة أخرى كأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم American Beauty سنة 2006.

فاز كيفن سبيسي بـ6 جوائز غولدن غلوب آخرها عن دوره في مسلسل House Of Cards، ويملك نجمة بإسمه في ممر المشاهير بـ”هولييود”، وهو حائز على رتبة الإمبراطورية البريطانية، واضافة إلى التمثيل، يعتبر سبيسي مخرج ومنتج وأيضا كاتب سيناريو ومؤدي أصوات.

في عام 2017، واجه كيفن سبيسي اتهامات بالاعتداء الجنسي على مراهق في 1986، ورغم اسقاط التهم عنه، إلا أنه لم يشارك في أي عمل سنيمائي أو تلفزيوني آخر، وتم فسخ عقده مع شبكة “نتفلكس” ومنعه من الظهور في الموسم السادس من House Of Cards.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email