من هو كريم بنزيمة ؟

Karim Benzema
17437 مشاهدة

كريم بنزيمة Karim Benzema هو كريم حافظ مصطفى بن زيمة، لاعب كرة قدم من أصول جزائرية من مواليد 19 ديسمبر 1987)بمدينة ليون الفرنسية.

يلعب كريم بنزيمة حاليا لفريق ريال مدريد ومنتخب فرنسا في موقع رأس حربة.

بدأ كريم بنزيمة مسيرته الاحترافية رسميا بالانضمام إلى فريق ليون سنة 2005، قبل أن ينتقل إلى فريق ريال مدريد سنة 2009.

حصل بنزيمة مع فريق ليون على الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الأبطال الفرنسي، بينما حصل مع ريال مدريد على العديد من الألقاب وبعضها أكثر من مرة واحدة كلقب البطولة الإسبانية، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

كما حصل كريم بنزيمة رفقة المنتخب الفرنسي على دوري الأمم الأوروبية سنة 2021.

على المستوى الفردي، كانت أهم الألقاب التي حصل عليها كريم بنزيمة هي جائزة أفضل لاعب في أوروبا، هداف الدوري الفرنسي، أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو، أفضل لاعب في العالم من طرف مجلة “أونز”.

يتميز بنزيمة بقدرته على التسجيل في مختلف الأوضاع، وبالقدم اليمنى واليسرى وبالرأس أيضا.

كما اشتهر كريم بنزيمة بقدرته الغريبة على خطف الكرة من الحراس والمدافعين، بحيث يخلق أهدافا من لاشيء.

تمكن كريم بنزيمة، في أكتوبر من سنة 2022، من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتطبول” الفرنسية.

في 20 نوفمبر 2022، تعرض كريم بنزيمة لانتكاسة كبيرة في مسيرته الكروية، بعدما تعرض لإصابة قبل يوم واحد من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، ليتأكد غيابه رسميا عن البطولة التي تعتبر الأخيرة في مشواره الكروي.

أعلن كريم بنزيمة اعتزاله اللعب الدولي، مباشرة بعد نهاية مونديال قطر، واحتلال المنتخب الفرنسي لمرتبة الوصيف، وأرجع الكثير من المحللين سببَ هذا الاعتزال إلى رفضِ عودة بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي خلال منافسات كأس العالم، بعد تعافيه من الإصابة، من طرف المدرب الفرنسي ديدي ديشامب.

آخر تحديث : 20 ديسمبر 2022
...
من هو غسان المشرفي ؟
...
من هو حسني الغزاوي ؟
...
من هو أولي أدولفسن ؟
...
من هو معتز محسن جابر ؟
...
من هو موسى التعمري؟
...
من هو فاضل أديب؟
error: Content is protected !!