من هو عمرو خالد ؟

Amr Khaled
11911 مشاهدة

عمرو خالد Amr Khaled هو داعية إسلامي مصري، حقق شهرة كبيرة في جميع أنحاء الدول العربية والإسلامية بفضل برامج الدينية.

ولد عمرو خالد يوم 5 سبتمبر 1967 في الإسكندرية، حصل على شهادة بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1988، ثم افتتح مكتب محاسبة خاصا به، كما حصل على دبلوم الدراسات الإسلامية من المعهد العالي للدراسات الإسلامية في الجزيرة، وحصل أيضا على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية تحت عنوان «الإسلام والتعايش مع الغرب» من جامعة ويلز ببريطانيا 19 مايو 2010.

عمرو خالد هو مؤسس جمعية صناع الحياة.، كما دخل السياسة وقام بتأسيس حزب مصر المستقبل عام 2012 لكنه استقال منه وركز على الدعوة الإسلامية.

حققت برامج عمرو خالد التلفزيونية نجاحا باهرا، على غرار برنامج "ونلقى الأحبة" عبر قناة "إقرأ"، وبرنامج "على خطى الحبيب" عام 2005، "باسمك نحيا" في 2006، دعوة للتعايش، الجنة في بيوتنا (رمضان 2007)، قصص القرآن عام 2009، رحلة للسعادة (رمضان 2010)، السيرة حياة، كأنك تراه، وغيرها من عشرات البرامج التي يقدمها كل عام.

لدى عمرو خالد عدة مؤلفات، أبرزها: الأخلاق، العبادات، إصلاح القلوب، الصبر والذوق، حتى يغيروا ما بأنفسهم، قصص الأنبياء، على خطى الحبيب، صناع الحياة، الجنة في بيوتنا.

تم اختيار عمرو خالد على موقع مجلة فورين بوليسي الأمريكية ضمن واحدٍ من ضمن أشهر عشرين شخصية مثقفة ومؤثره عالمياً، في الاستفتاء الضخم الذي أجرته المجلة وصوت من خلاله أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم.

آخر تحديث : 19 يناير 2023
...
من هو موسى التعمري؟
...
من هو فاضل أديب؟
...
من هو يوسف العمراني؟
...
من هو أحمد حرزني ؟
...
من هو أحمد الآغا ؟
...
من هو حمد بن ثامر آل ثاني ؟
error: Content is protected !!