من هو عمار تقي ؟

الإسم الكامل
عمار تقي
التخصص
صحافة وإعلام
تاريخ الميلاد
1976
الجنسية
كويتي

من هو عمار تقي ؟

عمار تقي Ammar Taqi هو إعلامي كويتي ومهندس وكاتب، اشتهر من خلال البرامج الحوارية أبرزها “الصندوق الأسود” الذي حقق نجاحا كبيرا وأثار جدلا واسعا.

ولد عمار تقي في الكويت سنة 1976، ونال بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة الامريكية ليتخصص في مجال الهندسة الكهربائية وتخرج منها، وبدأ بعدها في مجال القطاع النفطي وأيضًا الإعلامي بتقديمه برنامجين في إذاعة دولة الكويت.

توجه عمار تقي إلى التحرير في جريدة الراي الكويتية سنة 2002، وبحلول 2008 عمل في قناة الكوت الفضائية، وقدم برامج سياسية حوارية على غرار “همزة وصل”، “بين السطور”، “المنصة”، وعمل أيضا مع تلفزيون المجلس، وقدم برنامج “نقطة نظام” قبل تقديم استقالته إثر خلاف.

واصل عمار تقي مسيرته الإعلامية، وعاد إلى قناة الكوت مرة أخرى، حيث قدم برنامج “تحت المجهر”، وفي 2017 دشن قناته الإلكترونية الخاصة على موقع يوتيوب وأطلق عليها قناة المحور الإلكترونية، وفي يناير 2019 انتقل إلى صحيفة القبس الكويتية التي كانت قد دشنت قناتها الإلكترونية هي الأخرى.

حصد عمار تقي شهرة واسعة من خلال برنامجه “الصندوق الأسود”، عبر 150 حلقة، حيث كان البرنامج الوحيد من نوعه في الكويت الذي يقوم بتوثيق أهم وأبرز الأحداث التاريخية والسياسية التي مرت على الكويت والمنطقة من خلال استضافته لشخصيات عاصرت تلك الأحداث وشاركت فيها، حيث صنعت عدة حلقات الحدث وحققت مشاهدات قياسية، على غرار سلسلة حلقات د. عبد الله النفيسي عبر 37 جزء وحصد نحو 15 مليون مُشاهدة.

فاز عمار تقي بعدة جوائز على غرار جائزة الابداع الاعلامي من المُلتقى الاعلامي العربي 2013، وجائزة أفضل مذيع سياسي في مهرجان «المميزون» 2013، وتم اختياره ضمن شخصيات العام لسنة 2013 في استفتاء جريدة النهار الكويتية، وأيضا شخصية العام 2020 في المُلتقى الثقافي الكويتي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email