من هو صلاح الراشد؟

Salah Al-Rashed
9056 مشاهدة

صلاح الراشد Salah Al-Rashed هو صلاح صالح الراشد، ناشط سلام ومفكر كويتي، من مواليد 11 يونيو 1969 في الكويت لأب عراقي وأم كويتية.

انتقل صلاح الراشد إلى انجلترا ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث على درجة الدكتوراه في الفلسفة وعلم النفس الإدراكي.

 كما حصل صلاح الراشد أيضاً على درجة الماجستير في علم النفس الاجتماعي  ودرجة الماجستير الدارسات الإٍسلامية من جامعة (M.A.) بباكستان.

تمكن صلاح الراشد من الحصول على درجة بكالوريوس في علم الاجتماع من الولايات المتحدة، ودبلوم دراسات الطب النفسي من بريطانيا.

يتوفر صلاح الراشد على لقب ممارس أول مرخص في علم البرمجة اللغوية العصبية (NLP) من بريطانيا وممارس مرخص في العلاج بالتنويم.

أسس صلاح الراشد العديد من المؤسسات الناجحة، من بينها مركز راشد للتنمية البشرية في الكويت، كما ساهم أيضاً في تأسيس منظمة سلام إنترناشونال.

حصل صلاح الراشد على عضوية الإتحاد الأمريكي للنفسانيين (APA) وعضوية مؤسس في الإتحاد العربي للتنمية البشرية (APDA)  بالإضافة إلى عضوية الجمعية البريطانية لمختبري التنويم (UK GUILD) وعضوية الجمعية الأمريكية للشخصية وعلم النفس الاجتماعي (APSP).

لدى الدكتور صلاح الراشد عدد كبير من المؤلفات في مجاله منها “كن مطمئناً” و”مائة فكرة لسعادة الحقيقية”، و”الفرق بين الجنسين”، و”الدليل العملي لمستخدمي فن التنويم”، و”كيف تكسب محبوبتك؟”..

يعرف صلاح الراشد بدعوته للسلام وللإيجابية بشكل عام في مختلف مناحي الحياة.

آخر تحديث : 6 نوفمبر 2022
...
من هو مصطفى المرابط ؟
...
من هو محمد وعد ؟
...
من هو عاصم ماديبو ؟
...
من هو كريم بوضياف ؟
...
من هو أحمد علاء الدين ؟
...
من هو عبد العزيز حاتم ؟