من هو سمير الجنيد ؟

الإسم الكامل
سمير الجنيد Samir Junaid
التخصص
حماية المستهلك
تاريخ الميلاد
7 مارس 1986
الجنسية
سعودي 🇸🇦

من هو سمير الجنيد ؟

سمير عبد الله الجنيد Samir Abdullah Junaid هو عضو لجنة توعية المستهلك بالغرفة التجارية بالسعودية، حائز على جائزة حماية المستهلك.

عرف سمير الجنيد كمتطوع في مجال توعية المستهلك فيما يختص التقنية، لأكثر من عشرة أعوام، بما في ذلك تقديم الاستشارات التقنية للمستهلكين في المملكة العربية السعودية، وتأطير دورات ومحاضرات بعدة مراكز وجامعات سعودية.

ولد سمير الجنيد في السابع من شهر مارس سنة 1986، وتم قبوله في صفوف الدراسة كطالب مستمع فقط حين كان عمره خمسة سنوات لاشتراط النظام التعليمي في السعودية أن يكون عمر الطالب ستة سنوات للانضمام لصفوف الدراسة، وإثر تفوقه وحصوله على المركز الأول على الصف تم اعتماد درجاته وإكماله لتعليمه.

 حصل سمير الجنيد على درجة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب في الجامعة السعودية الإلكترونية.

منذ عام 2012، بدأ سمير الجنيد بالتركيز على مجال التوعية وتقديم النصح والتحذيرات عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة التحذير من عمليات الاحتيال والابتزاز الإلكتروني.

استعانت جمعية حماية المستهلك السعودية بالجنيد في عدة مهام، حيث اشتغل كمستشار للمستهلك باستضافته في مقر الجمعية للرد على الاتصالات الواردة من المستهلكين والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بالمجال التقني، إضافة إلى تقديمه للمحاضرات والدورات المتعلقة بالمجال التقني لتوعية المستهلكين.

في عام 2019، تم منح سمير الجنيد جائز حماية المستهلك نظير جهوده الشخصية في مجال توعية المستهلك بالمجال التقني عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

في عام 2021، تم اختيار سمير الجنيد ليكون عضوا في لجنة توعية المستهلك في الغرفة التجارية نظراً لتخصصه بالمجال التقني والتوعية بهذا المجال وذلك للإسهام بمبادرات متعلقة بالتوعية.

تم تأسيس أول مخيم تقني في الصحراء بمبادرة من سمير الجنيد، والذي أقيم في بداية شهر فبراير من عام 2022، والذي حضره عدد من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية، بما في ذلك شركات عالمية مثل شركة مانتك الأمريكية وشريكة جيسون. المخيم كان بهدف الحديث ومناقشة المخاطر التي تواجه المستخدم العادي كعمليات الاحتيال وتسريب المعلومات والابتزاز.

لدى سمير الجنيد مكتبة كبيرة من اللقاءات التلفزيونية والمقالات الصحفية المتعلقة بالمجال التقني في توعية وحماية المستهلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email