من هو سائد دزدار ؟

الإسم الكامل
سائد دزدار
التخصص
إعلام وتطوير ذاتي
مكان الولادة
القدس

من هو سائد دزدار ؟

سائد دزدار Saed Duzdar هو أخصائي علاج باستخدام طاقة التشي المعروفة في الطب الصيني التقليدي، و ممارس ومدرب لرياضة التشي كونغ، من مواليد مدينة القدس.

سبق لسائد دزدار أن أخرج العديد من الأفلام الوثائقية لقنوات عربية مشهورة، خصوصا حين كان في دبي حيث عمل هناك مع الكثير من المؤسسات الإعلامية لمدة 14 عشرة عاما.

اشتهر سائد دزدار بمبادرة العقل زينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كجرعات فلسفية قصيرة تستكشف الابتكار، الإبداع التكنولوجي والإمكانات البشرية لإعادة ترتيب العلاقة بالأفكار ونسج علاقات جديدة مع الواقع والعالم.

يعرّف سائد دزدار نفسه في كتابه ‫العقل زينة؛ أزمة الحداثة في الوطن العربي بقوله: أنا لست ثائراً أو فدائياً أو شاعراً ولا قارع طبول أو منشداً أو خطيب ولا مبشراً للتفاؤل أو داعياً للتشاؤم. جئتُ أبحث معكم عن الوجه الآخر من الكون والحياة والبشر! جئت أبحثُ معكم عن الحقيقة بكل احتمالاتها وأخطارها! جئتُ نبني جسراً فكرياً يمتد إلى مستقبلٍ لا حدّ لامتداده! جئتُ نحولُ الطاقة المتجمدة إلى حركة وتغيير لنضعَ مكانها حركةً وتغير”.

يقول سائد دزدار عن التغييرات التي شهدها بعد ممارسة التشي كونغ “أصبحت أنعم بنوم أفضل، ودائما عندي مخزون كبير من الطاقة والسعادة، وأصبح لدي عقل أكثر صفاء، ويتملكني شعور رائع بالسلام والوئام في حياتي. اليوم، أقضي جل وقتي في مساعدة الآخرين على اكتشاف نفس الحرية والصحة التي وجدتها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email