من هو رياض محرز ؟

الإسم الكامل
رياض محرز
التخصص
كرة القدم
تاريخ الميلاد
21 فبراير 1991
الجنسية
الجزائر

من هو رياض محرز ؟

رياض محرز Riyad Mahrez هو نجم كرة قدم جزائري، يعتبر من بين أفضل اللاعبين في العالم، توج بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية ويعتبر من أكثر اللاعبين العرب شهرة.

ولد رياض محرز يوم 21 فبراير 1991 بفرنسا، لأب جزائري وأم من أصول جزائرية ومغربية، ورغم موهبته الفذة في كرة القدم، تجاهلته العديد من الفرق بسبب بنيته النحيلة، ولكنه انضم إلى فريق “سارسيل” في سن 13، وبعدها وقع على أول عقد احترافي مع كويمبيريوس الفرنسي، ثم انضم إلى صفوف لوهافر حيث قضى 4 سنوات سجل فيها أكثر من 40 هدفا.

حقق رياض محرز ما يطلق عليها بـ”المعجزة الكروية” مع فريق ليستر سيتي الإنجليزي، حيث انضم إليهم في 2013، وتمكن من المساهمة في صعود الفريق إلى “البريمرليغ”، وفي 2015-2016 حقق محرز رفقة فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم حصل فيه الدولي الجزائر على أفضل لاعب في العام، وساهم في أكثر من 34 هدف.

في 2018، انضم محرز إلى مانشستر سيتي مقابل 65 مليون يورو، حقق 7 ألقاب محلية رسمية، وساهم في أكثر من 80 هدفا في 155 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي 2016، و الكرة الذهبية الجزائرية مرتين على التوالي.

في 2019 قاد رياض محرز المنتخب الجزائري إلى الفوز بكأس إفريقيا للأمم في مصر للمرة الثانية في تاريخه، حيث سجل 4 أهداف في البطولة وكان من بين أفضل اللاعبين فيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email