من هو حمزة نمرة ؟

الإسم الكامل
حمزة نمرة
التخصص
فنان موسيقي
الجنسية
مصري 🇪🇬

من هو حمزة نمرة ؟

حمزة نمرة Hamza Namira هو مغني ومولف موسيقي مصري، اشتهر بأغانيه التي تميل لتجسيد الثقافة العربية الأصيلة وأصدر العديد من الألبومات الموسيقية والأغاني المنفردة التي حققت رواجا كبيرا.

ولد حمزة نمرة يوم 15 نوفمبر 1980 في السعودية، درس اختصاص التجارة باللغة الإنجليزية وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة الإسكندرية عام 2003، ورغم تفوقه الدراسي بدأ اهتمامه بالموسيقى والغناء في سن الـ17، وحاول المرور على معظم الاتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية.

في 2008، وبعد سنوات من العروض الموسيقية مع فرقته، أطلق حمزة نمرة أول ألبوم في مسيرته الفنية بعنوان “احلم معايا”، وحمل العديد من الأغاني أبرزها، “يا رب”، “وأنا في طريقي”، “التغريب”.

أصدر حمزة نمرة ألبوم “إنسان” في 2011، وهو الأكثر مبيعا ورواجا، وجاء فيه 16 أغنية، ثم أطلق ألبوم “اسمعني” في 2014، و”المسحراتي” في 2015، كما أطلق أيضا ألبوم “هطير تاني” في 2018، وآخر عمل له كان “مولود سنة 80” في 2021، وكان حمزة نمرة قد أصدر برنامج “ريمكيس” على مدار ثلاثة مواسم فيه العديد من الأغاني الشهيرة والمميزة التي وضع عليها لمسته الموسيقية.

يعمل حمزة نمرة التعبير عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بِأُسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن باستخدام الأنماط الغربية المعاصرة، وفي 2014 تم أغانيه في محطّات الإذاعة الرّسميّة بسبب انتقاد النظام، وفي 2018 رحل حمزة نمرة عن شركة Awakening Music وأنشأ شركته الخاصة تحت مسمى Namira ويقيم حاليا في لندن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email