من هو الوليد بن طلال ؟

Al-Walid ben Talal
12169 مشاهدة

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود Al-Walid ben Talal Al Saoud، هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، وهو رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين والأثرياء في العالم.

ولد الوليد بن طلال في الرياض بالسعودية يوم 7 مارس 1955، درس بين لبنان والسعودية، وحصل درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز، من كلية مينلو  في ولاية كاليفورنيا 1979، كما حصل على 23 دكتوراه فخرية، من مختلف جامعات العالم.

استثمر الوليد بن طلال في أكبر الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، التي يمتلك حصصًا مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و«كوبلي بلازا» في بوسطن و«بلازا» في نيويورك، التي يمتلكها.

يمتلك الوليد بن طلال شركة روتانا للإنتاج الفني بالإضافة لقناة الرسالة، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كوربوريشن وميديا ست العالميتين وسي أن أن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي كما يمتلك أسهما في موقع تويتر.

يمتلك الوليد بن طلال مؤسسة خيرية باسم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية، تشمل جميع أنحاء العالم، وعلى مدى 35 عامًا وفي أكثر من 92 دولة حول العالم، قدم الوليد 3.5 مليار دولار لدعم المشاريع الخيرية.

تم تصنيف الوليد بن طلال كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر بـ 21 مليار دولار حسب مجلة فوربس في 2009 بثروة 21 دولار.

آخر تحديث : 15 يناير 2023
...
من هو عمرو خالد ؟
...
من هو أحمد الغندور ؟
...
من هو طه عدنان ؟
...
من هو الوليد بن طلال ؟
...
من هو تميم البرغوثي
...
من هو عمرو الدباغ ؟