من هو إبراهيم عيسى؟

Ibrahim Eissa
14475 مشاهدة

إبراهيم عيسى Ibrahim Eissa صحافي مصري من مواليد نونبر 1963 بالمنوفية، وهو رئيس تحرير جريدة المقال حاليا وأحد مؤسسي قناة التحرير الفضائية.

بدأ إبراهيم عيسى العمل الصحافي عندما التحق بالعمل في مجلة “روز اليوسف” حينما كان طالبًا في السنة الأولى من كلية الإعلام. تولى إبراهيم عيسى رئاسة تحرير جريدة الدستور اليومية، إضافة إلى جريدة عين الأسبوعية، كما أنه أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

قدّم إبراهيم عيسى في التلفزيون عددا من البرامج الإذاعية والتلفزيونية الفكرية السياسية على قنوات مصرية وعربية مختلفة منها “على القهوة”، و”بلدنا بالمصري” و”مع الصحابة”، و”مع إبراهيم عيسى” وكذا “لدي أقوال أخرى”.

بعد قيام ثورة 25 يناير، اشترك إبراهيم عيسى، مع آخرين، في إنشاء قناة التحرير الفضائية والتي قدم من خلالها برنامج “في الميدان”، قبل أن يبيع حصته فيها ويغادرها.

يعتبر إبراهيم عيسى من الصحافيين المصريين المثيرين للجدل، حيث سبق أن أغلقت له السلطات المصرية ثلاث صحف كان يرأس تحريرها، كما صودرت بعض مؤلفاته.

في 26  يونيو من سنة 2006 حكم على إبراهيم عيسى بالسجن لمدة عام وكفالة 10 آلاف جنيه، غير أن محكمة الاستئناف خففت الحكم إلى غرامة تصل إلى 4000 جنيه.

من أشهر مؤلفات إبراهيم عيسى المتنوعة بين ما هو أدبي وفكري نجد “مولانا”، “صاحب المقام”، “أفكار مهددة بالقتل”، و”دم الحسين”، و”الإسلام الديمقراطي”….

آخر تحديث : 27 ديسمبر 2022
...
من هو عمرو خالد ؟
...
من هو أحمد الغندور ؟
...
من هو طه عدنان ؟
...
من هو الوليد بن طلال ؟
...
من هو تميم البرغوثي
...
من هو عمرو الدباغ ؟