من هو أحمد الآغا ؟

Ahmad Alagha
11879 مشاهدة

أحمد الآغا هو رائد أعمال ومستثمر سوري الجنسية يقيم بكل من الإمارات العربية المتحدة وألمانيا.

يشغل أحمد الآغا حاليا منصب المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط لشركة direktfx للاستثمارات المالي.

 حصل أحمد الآغا على بكالوريوس في إدارة الاعمال سنة 2011 من جامعة ريغا التقنية، إضافة إلى دبلوم في الإدارة سنة 2019 من جامعة ISMA في لاتفيا .

شغل أحمد الآغا عدة مناصب في سيرته العملية بينها مدير تنفيذي لشركة "بريسما تك" للمصاعد الكهربائية منذ 2012، ومدير إقليمي للشرق الاوسط لبنك "دوكاسكوبي" السويسري منذ 2010 إلى 2021.

تدرج أحمد الآغا في المناصب منذ 2010 كمدير مبيعات للبنك، قبل أن يترقى ليصبح المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط منذ 2016 حتى 2021.

شارك أحمد الآغا- كخبير اقتصادي -  في بعض البرامج الإخبارية الاقتصادية بعدد من المنابر الإعلامية كمحطة أبوظبي الفضائية.

و كممثل لبنك "دوكاسكوبي" في المنطقة العربية، قدم أحمد الآغا عدة برامج تعليمية من خلال منصة يوتيوب حول التداول على الإنترنت، وتحديدا التداول في الفوركس، وكذا من خلال مشاركته في المعارض كممثل للبنك.

يعد أحمد الآغا من أوائل العرب الذين قدموا هذا النوع من البرامج التعليمية عبر الإنترنت، والتي لاقت رواجاً كبيراً فيما بعد.

تم تصنيف أحمد الآغا من رواد الأعمال الناجحين من خلال مساهمته في العديد من المشاريع الاستثمارية الصغيرة startups  كمستشار مالي، وتعتبر منصة لبيتك" – المختصة في التسوذق المنزلي- أحد أهم المشاريع التي أشرف عليها منذ 2018، حيث لاقت رواجاً كبيرا وتم اختيارها كأول منصة عربية للتسوق المنزلي في منطقة الشرق الاوسط وثالث منصة في منطقة الخليج العربي، قبل أن يتم بيعها لاحقاً لشركة "كاريفور" الإماراتية التي استحوذت عليها لنجاحها في هذا المجال.

آخر تحديث : 8 سبتمبر 2023
...
من هو أحمد سامي ؟
...
من هو تركي فقيره ؟
...
من هو غسان المشرفي ؟
...
من هو حسني الغزاوي ؟
...
من هو أولي أدولفسن ؟
...
من هو معتز محسن جابر ؟
error: Content is protected !!